جاري تحميل ... BigMag Demo

احدث المقالات

المشاركات الشائعة

فنون

التعليقات

سياحة

أخبار عاجلة

الجمعة، 13 سبتمبر 2019

"إذا كان سيرتك الذاتية هي الكيك ، فستكون رسالة التغطيتك هي الغطاء".


تعد كتابة خطاب الغلاف مهارة مهمة للباحث عن عمل لتعلمه مثل مهارة الكتابة. يرفق خطاب الغلاف السيرة الذاتية في جميع الأوقات كوثيقة دعم أساسية. سواء كنت تستخدم البريد التقليدي أو البريد الإلكتروني أو الفاكس أو أي نوع آخر من الإرسال الإلكتروني ، فيجب دائمًا إرسال ذلك مع الاستئناف.
 هناك ، بالطبع ، أدوات أخرى تستخدمها عند البحث عن وظيفة. تأتي رسالة الغلاف وسيرتك الذاتية أولاً بالطبع ، تليها رسائل متابعة ، ورسائل شكر لك بعد المقابلة ، وصحائف مرجعية ، وتاريخ الرواتب ، ورسائل قبول الوظيفة. إذا كانت لديك مهارات جيدة في كتابة خطابات الغلاف ، ومهارات جيدة في كتابة السيرة الذاتية ، فيجب أن تكون الأدوات المكتوبة الأخرى بمثابة أداة سهلة الإنشاء.

هدفك في هذا هو جذب انتباه مدير التوظيف ، تمامًا كما هو الحال مع كتابة السيرة الذاتية. الطريقة والشكل مختلفان بعض الشيء. ستغطي سيرتك الذاتية كل أو معظم حياتك المهنية ، وستكون من صفحة إلى صفحتين. ستكون رسالة الغلاف الخاصة بك عبارة عن صفحة مختصرة جدًا تعمل كمقدمة للسيرة الذاتية. 

يجب أن يكون أسلوب كتابة خطاب الغلاف مباشرًا ، حتى يتمكن من جذب انتباه القارئ بسرعة ، بهدف جعل القارئ يرغب في قراءة السيرة الذاتية المرفقة.

كثير من الناس ، عند الانخراط في هذا النوع من الكتابة ، لديهم ميل لقول الكثير. الكتابة الجيدة لرسالة الغلاف قصيرة ومثيرة ، وستأخذ نقطتين أو ثلاث نقاط رئيسية من السيرة الذاتية وتؤكد عليها. 

القول المأثور القديم "أخبرهم بما ستخبرهم به ، أخبرهم ، ثم أخبرهم بما قلته لهم" صحيح في كل من كتابة السيرة الذاتية وكتابة خطاب الغلاف.

على سبيل المثال ، دعنا نفترض أنك مدير معالجة المواد لمقاول دفاع ، وتسعى إلى منصب آخر. في خط عملك ، الكلمات الطنانة هي MRP ، والتصنيع الخفيف ، و ISO 9000 ، وتوفير التكاليف. يجب أن تعكس جهودك في الكتابة هذه الكلمات الطنانة لإظهار القيمة لصاحب العمل الحالي وأي صاحب عمل في المستقبل. سوف تستأنف سيرتك الذاتية المزيد من التفاصيل حول كيفية تحقيقك لهذه الأهداف. سيشير خطاب التغطية ببساطة إلى مدير التوظيف الذي أنجزته. مثال على ذلك سيكون فقرتين نقطتين في نص الرسالة التي تقول ...

• من ذوي الخبرة في ضمان الجودة ومراقبة الجودة ، MRP ، ISO 9000 ، QS 9000 ، والتصنيع العجاف.

• Demonstrated النتائج في توفير أموال كبيرة لأصحاب العمل من خلال وفورات في التكاليف ، وخفض مستوى المخزون ، والتسليم في الوقت المحدد المورد.


وفقًا للعديد من الدراسات الاستقصائية ، يخصص مدير التوظيف حوالي 15 ثانية فقط لكل سيرة ذاتية وخطاب تغطية يراجعه. مع وضع ذلك في الاعتبار ، يجب أن تكون مهاراتك في الكتابة من الدرجة الأولى لجعل هذا الشخص ينظر إلى سيرتك الذاتية. يجب أن تكون مهارات الكتابة في السيرة الذاتية جيدة بنفس القدر لجعل القارئ يريد منحك مقابلة. في المقابل ، يجب أن تكون مهاراتك في إجراء المقابلات ممتازة للحصول على مدير التوظيف ليقدم لك المنصب. هذه السلسلة الطويلة من الأحداث الإيجابية ونأمل أن تبدأ بمهارات جيدة في كتابة رسائل الغلاف وتنتهي بالرضا الوظيفي والراتب الجميل.
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التعليقات

آخر المقالات

إعلان أسفل المقال

أخبار

الفديوهات

إعلان الرئيسية

وصف المدون

لوريم إيبسوم(Lorem Ipsum) هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل عشوائي أخذتها من نص، لتكوّن كتيّب بمثابة دليل أو مرجع شكلي لهذه الأحرف.

إعلان في أعلي التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *